مرحبا بك في عالمك اللامحدود


إذا كنت ممن يبحث عن التميز وتنمية قدراتك فأنت في المكان الصحيح

فمرحبا بك في رحلة التفوق والتميز والنجاح رحلة التغيير إلى الأفضل ،

من خلال مجموعة من الكتب الجاهزة للتحميل و المواضيع التربوية الهادفة

فأهلا وسهلا بك عزيزي القارىء عزيزتي القارئة في رحاب مدونة إقرأ بإسم ربك الذي خلق

مرحبا بك في عالمك اللامحدود

الثلاثاء، 22 نونبر 2011

الالتهاب الرئوي



الالتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي هو شكل من أشكال العدوى التنفسية الحادة التي تصيب الرئتين، والتي تسبب امتلاء جيوب داخل جدار الرئة بالقيح والمواد السائلة تجعل التنفس مؤلما، وتحد من دخول الأوكسجين إلى الرئتين.

وفق تقرير لمنظمة الصحة العالمية الالتهاب الرئوي يقتل 1.4 مليون طفل سنوياً حول العالم

قالت منظمة الصحة العالمية إن الالتهاب الرئوي يتصدر أسباب وفاة الأطفال في جميع أنحاء العالم، إذ يقتل سنويا ما يقدر بنحو 1.4 مليون طفل دون سن الخامسة، أي ما نسبته 18% من الوفيات التي تسجل في صفوف تلك الفئة من الأطفال .

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أن "المرض يلحق أضرارا بالأطفال وأسرهم في كل مناطق العالم، ولكنه ينتشر أساساً في جنوب آسيا وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وتسهل الوقاية منه بتدخلات بسيطة."

وقالت المنظمة في بيانها إنه "يمكن، بتوقي الالتهاب الرئوي وعلاج المصابين به على النحو المناسب، تلافي وقوع مليون من وفيات الأطفال كل عام، ويمكن بالعلاج المناسب وحده تجنّب حدوث 600 ألف حالة وفاة."

وتشير التقديرات إلى أنّ علاج جميع الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي يكلّف في البلدان الـ42 الأكثر فقراً في العالم، نحو 600 مليون دولار أمريكي.

ولفتت المنظمة إلى أن علاج حالات المرض في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حيث تُسجّل 85% من وفيات هذا المرض، تكلّف نحو 200 مليون دولار أمريكي.

ولهذا يحب الفحص الدوري للاطفال خصتا في المراحل العمريه الاولي للتصدي لاي اصابة تكون في مرحلها الاولي


هناك 4 تعليقات: